تأثير حركة الدولار

تأثير حركة الدولار

#usd #eur #jpy #gold #silver #cad
ترجمة المقالة من الكاتب (جيمس ستانلى-والرسومات البيانية من تريدنج فيو )
نقاط مهمة حول الدولار الأمريكي: يستمر الدولار الأمريكي في التراجع بعد ظهور  مؤشرات البيع الزائدة على الرسم البياني اليومي الأسبوع الماضي. وقد شهد زوج العملات اليورو/الدولار الأمريكي ارتدادًا من دعم النطاق العرضى ، والسؤال الآن هو ما إذا كان البائعون سيتمسكون بالبيع من المقاومة الاقل لتحقيق هدف على مستوى 1.0500. بينما يستمر الذهب في التراجع بعد أظهار مؤشرات البيع الزائدة بشكل مفرط على الرسم البياني الأسبوعي، وقد سجلت الأسهم ارتدادًا بعد تصاعد الضغط من قبل الدببة الأسبوع الماضي.
انضم الى الفريق الان

الدولار الأمريكي #usd

يستمر الدولار الأمريكي في التراجع من الفجوة السابقة التي ظهرت كمقاومة الأسبوع الماضي. في ذلك الوقت، كان مؤشر القوة النسبية (RSI) على الرسم البياني اليومي قد ارتفع إلى منطقة الشراء المفرطة، وهذا ليس موقفا يتكرر، حيث أن آخر موقف مشابه ظهرت قبل أن تصل العملة إلى أعلى مستوى لها في الربع الرابع من العام الماضي.

السؤال الآن هو ما إذا كان الثيران للحفاظ على النمط الصاعد عند القيعان الصاعدة ؟ ان المقاومة السابقة أصبحت الآن دعمًا محتملًا في نطاق 104.77-105.00، وهذا يبقى مجالًا للاهتمام، ولكن هناك أيضًا زوج من مستويات فيبوناتشي المتقاطعة بين 105.38 و 105.51 تظل لها الاهمية؛ وإذا ظهرت الثيران هناك لتدعم القيعان الصاعدة، فسيكون ذلك عرضًا أكثر تحديًا مما لو سمحوا للدولار بالتراجع إلى حوالي مستوى 105.00.

انضم الى الفريق الان


EUR/USD
# اليورو دولار

بينما أظهر الدولار الأمريكي مؤشرات الشراء الزائدة الأسبوع الماضي، ذهب زوج اليورو/الدولار الأمريكي إلى البيع الزائد على الرسم البياني اليومي. حيث رصدت المبيعات الزائدة مع اختبار الدعم في نقطة مهمة على الرسم البياني، حول مستوى 1.0600 الذي كان قد تم اختباره عدة مرات بالفعل. وبالقرب من ذلك يوجد مستوى 1.0611، وهو مستوى فيبوناتشي مهم، مرتبط بنفس الأسعار التي ساعدت في تحديد الارتفاع في عام 2023 والمقاومة في مارس، قبل أن يتولى الدببة السيطرة على السعر في الفترة القريبة.

شهد الأسبوع الماضي استمرار الضغط بالقرب من السعر الأدنى ولكن ظهر قاعًا أعلى يوم الجمعة، مباشرة عند مستوى 1.0611 ومنذ ذلك الحين بدأ الثيران في تحقيق انتعاش أقوى. السؤال الآن هو ما إذا كان البائعون سيعاودون الدخول للدفاع عن مستويات القمم التنازلية، وهناك بعض النقاط التي يمكن أن يحدث ذلك فيها. يوجد الآن مستوى 1.0725 قريب، وهذا يبقى موضع اهتمام. وبعد ذلك قليلاً يوجد مستوى اخر حول مستوى الدعم النفسي 1.0750، وبعد ذلك يأتي مستوى 1.0796. وفوق ذلك هو المتوسط المتحرك لمدة 200 يوم الذي، يجب ملاحظةانه لم يتم إعادة اختباره كمقاومة منذ الانهيار في بداية الشهر في الزوج


USD/JPY# الدولار ين
انضم الى الفريق الان

يواصل زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني التقدم ببطء نحو مستوى 155.00، وقد سمعنا تهديدات التدخل من وزارة المالية اليابانية.

هذا يضع يترك القرار لمعدل الفائدة لبنك اليابان في وقت لاحق من هذا الأسبوع، المقرر في صباح الجمعة في آسيا / ليل الخميس في الولايات المتحدة، والسؤال الكبير هنا هو ما إذا كان بنك اليابان سيسلط الضوء على أي تغييرات متوقعة في المستقبل.

الخوف من التدخل هو أنه قد لايفيد – لأنه إذا لم يتم تضييق الفجوة السعرية فى الاساس بين معدلات الفائدة الأمريكية واليابانية، فإن هناك حافزاً مستمرًا للثيران لدفع الزوج للأعلى استنادًا إلى الاحتفاظ الإيجابي. وان ما يمكن أن يقلص من هذا التاثير هو ضعف الدولار الأمريكي، كما رأينا خلال التراجعات في الربع الرابع من عامي 2022 و 2023. ولكن هذه ليست الحالة التي نواجهها الآن حيث استمرت الولايات المتحدة بخفض معدلات الفائدة في التقدير مع استمرار تعزيز الدولار الأمريكي.

لذلك، السؤال الكبير لهذا الأسبوع هو ما إذا كان بنك اليابان سيجري أي تغييرات في محاولة لإرباك هذا الديناميكية،

كما يمكن أن يؤدي التأكيد على رفع أسعار الفائدة في المستقبل بالتأكيد إلى إضافة عنصر من التغيير في الخطط.

إذا لم يفعلوا ذلك فإن مستوى 160.00 هو المستهدف القادم حيث أنه المكان البارز التالي للمقاومة المحتملة فوق مستويات العرض الحالية
انضم الى الفريق الان

ذهب #gold, #xau , #gci
انضم الى الفريق الان

بدأ الذهب دخولاً صاخبًا إلى شهر أبريل وتداول الربع الثاني، حيث ارتفع إلى مستوى جديد متألق آخر على الإطلاق نتيجة لرغبة المستثمرين تجنب المخاطر الناجمة عن استمرار الصراع في الشرق الأوسط.

ولكن، يمكن أن تؤدي التحركات احادية الاتجاه الى انخفاضات قوية، وهذا ما شهدناه مؤخرًا في الذهب.
السؤال الكبير هنا هو ما إذا كان الذهب قد وصل إلى أعلى مستوياته .؟، وهناك بالفعل بعض المؤشرات التى تخبرنا بذلك . لم يكتمل الاندفاع الصاعد للأسبوع الماضي مقارنة بالأسابيع السابقة، مما أدى إلى تسجيل قمة أقل. كما لم يتمكن الثيران من الاحتفاظ بالحركة فوق مستوى الدعم النفسي عند 2400 دولار، مما يشير إلى عدم القبول بالسعر فوق هذا المستوى الكبير.

هذا أدى إلى هبوط سريع في وقت سابق اليوم حيث انخفضت الأسعار أدناه مستوى 2294 دولار ولكن منذ ذلك الحين وجدت الدعم، وهذا ما ناقشته في الندوة عبر الإنترنت. السؤال الكبير الآن هو ما إذا كان البائعون سيستخدمون المقاومة الهابطة في الدعم السابق للدفع بالاسعار الى انخفاضات اكثر ،وهو ما سيبقى الطريق مفتوحًا لسيناريو انخفاض أعمق.يعتبر الاستمرار فوق السعر الحالي عند 2,333 دولارًاموضوع اهتمام، ثم هناك المنطقة السابقة الممتدة من 2350 دولاراً إلى 2353 دولاراً. بالنسبة للدعم التالي، هناك مستوى تقلب سابق عند 2265 دولاراً ثم آخر عند 2222 دولارًا – 2228 دولارًا.

USD/CAD# ,الدولار كندى
انضم الى الفريق الان

اختبار المقاومة يؤدي إلى انخفاض

بالنظر الى زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي الأسبوع الماضي حيث ارتفع السعر إلى نقطة مهمة من المقاومة، حول منطقة 1.3850-1.3900. هذه المقاومة ساعدت في الاحتفاظ بأعلى مستويات الأسعار خلال العامين الماضيين، لكن الانخفاض من ذلك أدى إلى اختبار في نقطة كبيرة عند 1.3652. هذا مستوى فيبوناتشي شهد عدة تغيرات خلال العام الماضي، وإذا نجحت الثيران في الاحتفاظ بالدعم هناك، فقد يكون ذلك قاعًا أعلى ويمكن أن ينتج عن ذلك واحدة من أكثر سيناريوهات الدولار الأمريكي الصاعدة جاذبية في السياق الحالي نظرًا للإعداد الفني والخلفية الأساسية.

— written by James Stanley, Senior Strategist

Leave a Comment

Comments

No comments yet. Why don’t you start the discussion?

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *